نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: تفاصيل جديدة عن Assassin’s Creed Shadows عرفناها من المعاينات الأخيرة - الخليج الان اليوم الجمعة 7 فبراير 2025 05:35 مساءً
الرياض - ايمان الباجي - تعرضت Ubisoft لضربات قاسية في السنوات الأخيرة، حيث عانت من سلسلة من الإخفاقات البارزة، سواء على المستوى النقدي أو التجاري أو كليهما، بما في ذلك Star Wars Outlaws و Skull and Bones و XDefiant و Prince of Persia: The Lost Crown والعديد غيرها.
كانت Assassin’s Creed دائمًا السلسلة التي تعتمد عليها الشركة في المقام الأول، ولهذا اتخذت تدابير غير متوقعة لضمان عدم مواجهة Assassin’s Creed Shadows نفس المصير، وبعد تأجيلها مرتين عن موعد إطلاقها الأصلي في نوفمبر 2024، أصبحت اللعبة الآن مقررة للإصدار في مارس، ورغم أن الشكوك كانت تحيط بها بسبب تاريخ الإخفاقات الأخيرة، إلا أن مجموعة جديدة من الانطباعات العملية المطولة تشير إلى أن هناك بالفعل أسبابًا تدعو للحماس والتفاؤل.
جلبت جولة المعاينات هذه معها مجموعة من التفاصيل الجديدة، والتي سنتعرف على بعضها في مقالنا اليوم.
كيفية التبديل بين الشخصيات القابلة للعب
يعد التبديل بين الشخصيتين في أي وقت إحدى الميزات الأساسية في Assassin’s Creed Shadows، لكن كيف ستعمل هذه الميزة بالضبط؟ قد تكون Marvel’s Spider-Man 2 و GTA 5 قد رفعتا مستوى التوقعات من حيث التبديل السلس بين الشخصيات، لكن الأمر لن يكون بهذه السهولة في Shadows.
وفقًا لمعاينة Polygon، لتبديل اللعب بين ياسوكي وناوي، سيتعين عليك الدخول إلى القائمة، ثم الذهاب إلى شاشة العتاد، والضغط بشكل مستمر على زر معين. لن يكون التبديل فوريًا، كما أنك لن تتمكن من التبديل إذا كنت بالقرب من الأعداء أو أثناء القتال.
مشكلة المحتوى المكثف على الخريطة
أكد المطورون مرارًا خلال الأشهر الماضية أن حجم اللعبة سيكون أصغر بكثير من Valhalla، وسيكون أقرب إلى حجم Origins (والذي مازال كبيرًا جدًا بالطبع)، كذلك كشفت المعاينات الأخيرة أن اللعبة ستواصل تحسين طريقة عرض وتوزيع المحتوى الجانبي، فعلى سبيل المثال، عند المزامنة مع نقاط المراقبة، سيتم الكشف فقط عن المواقع “المهمة” على الخريطة، وفقًا لمعاينة Engadget.
في حديثه مع GamesRadar، أوضح المخرج الإبداعي جوناثان دومون أن التنقل والاستكشاف في Assassin’s Creed Shadows لن يكونا متمحورين حول ربط اللاعبين بسلسلة من الأنشطة الجانبية المتتالية، بل سيتم التركيز أكثر على مستوى التفاصيل في البيئات.
وقال دومون:
وقت التنقل سيكون مختلفًا بعض الشيء، لن يكون عبارة عن نقطة اهتمام تليها مباشرة نقطة اهتمام أخرى كل 50 مترًا. هناك المزيد من المساحات الطبيعية المفتوحة التي ستتطلب وقتًا أطول للتنقل، ولكن عندما تصل إلى وجهة معينة، ستجد أنها أكثر ثراءً بالتفاصيل والمحتوى.
وأضاف أن مقياس العالم قد تغير مقارنة بلعبة Odyssey وما تم تقديمه سابقًا، مع التركيز على تحقيق مستوى عالٍ من الدقة والانتباه للتفاصيل في البيئة، بحيث تكون كل منطقة مصممة بعناية فائقة.
القصة
عرفنا منذ فترة أن Assassin’s Creed Shadows ستجعلنا نلعب بشخصية الساموراي الأفريقي ياسوكي – أول بطل في السلسلة مستند إلى شخصية تاريخية حقيقية – بالإضافة إلى الشينوبي ناوي، لكن المعاينات الأخيرة كشفت عن مزيد من التفاصيل.
تبدأ القصة بوصول ياسوكي إلى اليابان عن طريق تجار العبيد البرتغاليين، قبل أن يأخذه أودا نوبوناغا إلى خدمته ويجعله ساموراي. أما ناوي، فهي ابنة خيالية للشينوبي الحقيقي فوجيباياشي ناغاتو. تبدأ قصتها بهجوم من فصيل معادٍ، مما يؤدي إلى مأساة شخصية، كما تتم سرقة صندوق غامض كانت مكلفة بحمايته.
مازال من غير الواضح كيف سيلتقي مسار ناوي وياسوكي، لكن كلا الشخصيتين ستعملان معًا لمواجهة الفصائل التي تعارض توحيد اليابان.
Canon Mode
على غرار Assassin’s Creed Odyssey و Valhalla، ستتيح Shadows للاعبين اتخاذ خيارات حوارية وتحديد مسار القصة في بعض النقاط، لكن الجديد هذه المرة هو إضافة وضع القصة الرسمية (Canon Mode)، وهو كما يوحي اسمه تمامًا.
في هذا الوضع، لن يكون للاعبين حرية اختيار مسار القصة، بل سيتم سرد قصة محددة ومكتوبة مسبقًا، والتي ستكون القصة الرسمية والمعتمدة لأحداث اللعبة.
رسم الحياة البرية
يبدو أن هذه الميزة ستضيف جانبًا أكثر هدوءًا وتأمليًا للاستكشاف، مما يشجع اللاعبين على التفاعل مع البيئة بطريقة مختلفة عن المعتاد، بعيدًا عن القتال والمواجهات المباشرة.