قائمة تصنيف الوحدات الفريدة في Civilization 7 – الجزء الثاني - الخليج الان

0 تعليق ارسل طباعة

نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: قائمة تصنيف الوحدات الفريدة في Civilization 7 – الجزء الثاني - الخليج الان اليوم الأربعاء 12 فبراير 2025 01:42 صباحاً

الرياض - ايمان الباجي - نستكمل مقالتنا :

B-Tier: وحدات قوية ولكن ليست ضرورية دائمًا في Civilization 7

✔ تقدم فوائد جيدة ولكنها ليست مؤثرة بشكل كبير على مسار اللعبة.
✔ يمكن أن تكون مفيدة في استراتيجيات معينة ولكنها ليست أفضل الوحدات المتاحة.
✔ ليست ضرورية لجميع الأساليب ولكنها لا تزال خيارات قوية في مواقف محددة.

ias

 Tankwa (السفينة التجارية الفريدة لـ Aksum – Antiquity Age)

✔ المزايا:

  • لا يمكن نهبها (Cannot be pillaged)، مما يجعلها أكثر استدامة في البحر.
  • +10 نطاق إضافي لمسارات التجارة (Trade Route Range)، مما يساعد على زيادة الموارد المكتسبة.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • مفيد جدًا إذا كنت تلعب بأسلوب يعتمد على التجارة في المراحل المبكرة.
  • زيادة نطاق التجارة يمكن أن تتيح لك الوصول إلى موارد بعيدة لم تكن تستطيع الاستفادة منها سابقًا.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • لا يوفر أي مكافآت قتالية، مما يجعله غير مفيد في سيناريوهات القتال.
  • الاعتماد على التجارة فقط قد يكون غير مثالي في بعض الخرائط أو ضد حضارات تفضل الغزو العسكري.

 Hoplite (المشاة الفريدة لـ Greece – Antiquity Age)

المزايا:

  • +2 قوة قتالية عندما يكون بجانب Hoplite آخر.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • يسمح بتعزيز دفاعي وهجومي عند نشر مجموعة من هذه الوحدات معًا.
  • يمكن أن يكون فعالًا جدًا في الدفاع عن المدن والمواقع الإستراتيجية.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • القوة القتالية ليست كبيرة بما يكفي لجعلها مهيمنة على وحدات المشاة الأخرى.
  • تأثيره يعتمد على وجود وحدات Hoplite أخرى قريبة، مما يحد من مرونته.

 Wabnathi (التاجر الفريد لـ Mississippians – Antiquity Age)

✔ المزايا:

  • يكسب 25 ذهبًا لكل مورد يتم الحصول عليه عند إنشاء مسار تجاري.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • يوفر تدفقًا قويًا للذهب في المراحل المبكرة من اللعبة، مما يسمح لك بتمويل بناء الوحدات والمباني بسرعة.
  • مفيد جدًا إذا كنت تلعب بأسلوب اقتصادي يعتمد على التجارة.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • لا يؤثر على القتال أو استراتيجيات التوسع، مما يجعله محدود التأثير في بعض الألعاب.
  • يعتمد على وجود مسارات تجارية قوية، والتي قد لا تكون ممكنة دائمًا إذا كنت محاطًا بأعداء عدوانيين.

 Hazarapathis (قائد الجيش الفارسي الفريد – Antiquity Age)

✔ المزايا:

  • يبدأ بترقية “Initiative” افتراضيًا، مما يسمح للوحدات التي يتم فك حزمها بالهجوم فورًا.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • يسمح لك باستخدام القادة العسكريين بفاعلية أكبر في الحروب المبكرة.
  • تجنب التأخير في الهجوم بعد فك الحزمة يمكن أن يكون فارقًا حاسمًا في بعض المعارك.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • ميزة واحدة فقط، في حين أن القادة الآخرين قد يكون لديهم مزايا أكثر تنوعًا.
  • يعتمد على أسلوب لعب عدواني، مما يجعله أقل فائدة في الأساليب الدفاعية أو الاقتصادية.

 Kahuna (المبشر الفريد لـ Hawai’i – Exploration Age)

✔ المزايا:

  • يمكنه شفاء الوحدات المجاورة.
  • يكسب 25 ذهبًا لكل مستوطنة يتم تحويلها إلى دينك.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • يوفر أداة مفيدة جدًا لدعم الوحدات العسكرية أثناء القتال.
  • يمكن أن يساعد في توسيع انتشار الدين وكسب المال في الوقت نفسه.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • العديد من الطرق الأخرى للحصول على الذهب، مما يجعله أقل ضرورة.
  • ميزة الشفاء مفيدة ولكنها ليست كافية لجعله وحدة أساسية في اللعبة.

 Pedanda (المبشر الفريد لـ Majapahit – Exploration Age)

✔ المزايا:

  • يكسب 25 ذهبًا و25 ثقافة عند تحويل مستوطنة لأول مرة.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • يجمع بين فوائد Kahuna ولكنه يضيف أيضًا مكافأة ثقافية، مما يجعله أكثر تنوعًا.
  • يمكن أن يكون أداة قوية إذا كنت تستهدف نصرًا ثقافيًا.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • يعتمد على انتشار الدين، والذي قد لا يكون دائمًا جزءًا رئيسيًا من استراتيجيتك.
  • مثل Kahuna، ليس ضروريًا إذا كنت تستخدم استراتيجيات أخرى لكسب الذهب والثقافة.

 Warak’aq (الوحدة الرامية الفريدة لـ Inca – Exploration Age)

✔ المزايا:

  • +1 حركة إضافية ويتجاهل عقوبات الحركة على التضاريس الوعرة.
  • +5 قوة قتالية عند الهجوم من التضاريس الوعرة.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • ممتاز في الخرائط التي تحتوي على الكثير من التضاريس الوعرة، مما يمنح Inca ميزة استراتيجية.
  • مرونة كبيرة في الحركة والهجوم، مما يجعلها وحدة رامية قوية جدًا.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • قد يكون أقل فائدة في الخرائط ذات التضاريس السهلة أو المسطحة.
  • يعتمد على التضاريس المحيطة لتحقيق أقصى استفادة منه.

 Cetbang (الوحدة البحرية الفريدة لـ Majapahit – Antiquity Age)

✔ المزايا:

  • +5 قوة قتالية ضد الوحدات البحرية الأخرى.
  • يمكنه نهب الأراضي في نطاق مربعين بحركة واحدة فقط.
    ✔ لماذا هو جيد؟
  • يمنحك ميزة قوية في المعارك البحرية خلال عصر Antiquity وExploration.
  • ميزة النهب يمكن أن تكون مفيدة لتعطيل اقتصاد الأعداء.
    ✔ لماذا ليس في A-Tier؟
  • الاعتماد على القوة البحرية يعني أنه قد يكون عديم الفائدة في بعض الخرائط.
  • +5 قوة قتالية ليست كافية لجعلها مهيمنة بشكل كامل على البحر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق