نقدم لكم زوارنا الكرام أهم وآخر المستجدات كما وردت في المقال التالي: أسرار نظام العصور في Civilization 7 وتفاصيل اللعب الجماعي الجديدة والمزيد - الخليج الان اليوم الأربعاء 12 فبراير 2025 05:44 مساءً
الرياض - ايمان الباجي - تعتمد لعبة Civilization على تقمص وتبادل الأدوار وتمكنك من بناء أعظم إمبراطورية عرفها التاريخ على الإطلاق! حيث يسعى فيها اللاعبين لبناء حضارة قديمة عبر العصور وصولًا إلى الأزمنة الحديثة ومرورًا بكل التحديات المناخية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والتجارية وغير ذلك.
في Civilization 7 يمكنك أن تشكل قراراتك الإستراتيجية السلالة الثقافية الفريدة لامبراطوريتك المتطورة. تحكم كواحد من بين العديد من القادة الأسطوريين عبر التاريخ، قم بتوجيه مسار قصتك عن طريق اختيار حضارة جديدة لتمثيل امبراطوريتك في كل عصر من التقدم البشري.
قم بقيادة امبراطوريتك عبر العصور المميزة من تاريخ البشرية. كل عصر هو بمثابة رحلة غنية ودقيقة خاصة به، مع حضارات فريدة قابلة للعب، وموارد متاحة، وأراضي قابلة للاستكشاف، وحتى أنظمة لعب كاملة، مما يخلق تجربة إستراتيجية عميقة وغامرة تاريخيًا. طور امبراطوريتك مع بزوغ فجر كل عصر جديد لبناء إرث يصمد حقًا أمام اختبار الزمن.
قم بتشكيل طريقك الخاص عبر التاريخ أثناء إعادة تشكيل امبراطوريتك في بداية كل عصر، والاختيار من بين مجموعة من خيارات الحضارة الجديدة ذات الصلة بالعصر والتي تحددها إنجازاتك السابقة في اللعب. يؤدي تطوير امبراطوريتك إلى فتح مكافآت لعب جديدة ووحدات فريدة، بحيث تكون حضارتك الحالية دائمًا في ذروة قوتها.
كل مدينة مرتبطة بعصر معين ويمكنك تجربة تلك المدينة وهي في أوج قوتها. تأتي كل مدينة مجهزة بقدرة فريدة، وبنية تحتية فريدة، وشجرة مدنية فريدة، وعجائب مرتبطة بها، ووحدات فريدة (مدنية وعسكرية على حد سواء)، تدفع هذه العناصر المدنية إلى أسلوب لعب معين، مصنفة عبر الجيش والدبلوماسية والتوسع والعلوم والثقافة والاقتصاد.
تذكر كلما سيطرت على مدن أكثر سوف تزداد التكلفة بشكل أكبر، يمكن للمدن أن تتبنى تخصصات دائمة مع مكافآت مدينة زراعية، مدينة تعدين، حصن عسكري، موقع تجاري والمزيد، لا يمكنك شراء المباني وتلك الأشياء إلا بالذهب. تستطيع أيضًا استخدام هذا الذهب لترقية بلدة ما إلى مدينة كاملة، لكن القيام بذلك يأتي مصحوبًا باحتياجات جديدة يجب الوفاء بها.
كل هذه التغييرات تعيد تشكيل عملية صنع القرار من دور إلى آخر. بدلاً من التركيز على المستوطنين والبنائين، أصبح تركيزك الآن أكثر تجذرًا نحو مستوطناتك. ويشجع التخطيط على المدى الطويل. سنرى كيف سيغير هذا نهاية اللعبة. تستمد تصميمات Civilization الإلهام من الأحداث والثقافات التاريخية، لذا يجب أن تكون قدراتها ووحداتها ومبانيها الفريدة ذات صلة بهويتها مع أن تكون متوازنة أيضًا عبر لعبة تمتد عبر التاريخ بأكمله. ولهذا السبب، تكون كل المدينة قوية في نقطة معينة من اللعبة
لقد تحدثنا في مقال سابق عن مغامرات ابن بطوطة في اللعبة والذي عرفنا عنه على أنه عالم ومؤرخ ولد وسط عائلة مغربية وبربرية، عبر طرق التجارة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وآسيا وشبه الجزيرة الأيبرية وأوروبا ابتداءً من عام 1325 إلى 1354. وبعد أداء فريضة الحج، ذهب المسلمون إلى مكة لاستكشاف دار الملوك. – الإسلام (العالم الإسلامي المعروف). وتعرفنا أكثر على القادة في اللعبة وكيفية الاختيار الصحيح والأمثل للقائد، وتناولنا مواضيع أعمق حول أنواع العصور وحضاراتها وغير ذلك، في هذا المقال سوف نتحدث عن نظام العصور الحديث و القادة المنفصلون عن الحضارات وسنركز في حديثنا عن اللعب الجماعي في اللعبة ومالجديد فيه.
نظام العصور الجديد في اللعبة نظام مثير للاهتمام وجلب الكثير من التحسينات
إن التغيير الأكثر جوهرية في هذه اللعبة هو تجديد هيكلها. بدلاً من وجود الكثير من العصور القديمة، والكلاسيكية، والعصور الوسطى، وعصر النهضة وما إلى ذلك، فانقسمت لعبة Civilization 7 إلى ثلاثة عصور فقط: العصور القديمة، وعصر الاستكشاف والمعروف باسم الفترة الحديثة المبكرة، وأخيرًا العصر الحديث. في بداية كل عصر، سيُطلب منك اختيار حضارة جديدة، مع خيارات تعتمد على حضارتك الحالية والاختيارات وأفعالك خلال العصر السابق الذي قمت به حتى الآن. وهذا يعني أيضًا أن كل عصر له اختياره الخاص من المدينة.
تمثل العصور تطورًا مهمًا في أسلوب اللعب لـلعبة Civilization مثلما حدث عندما انتقلنا من المربعات إلى المربعات السداسية بشكل أساسي، تقسم لعبة الحضارة الواحدة إلى فصول مميزة قابلة للعب. تم تصميم كل عصر لالتقاط جوهر فترة معينة من التقدم البشري، والتي تم تحقيقها من خلال ملء العصر بالعناصر ذات الصلة بالتاريخ. ومع انتقالك من عصر إلى آخر، تتطور إمبراطوريتك – تختار حضارة جديدة تأتي مجهزة بمجموعة جديدة من المكافآت والوحدات والمباني. تحمل هذه الحضارة الجديدة عناصر أساسية من ماضيك، وبحلول نهاية الحملة، ستكون قد أنشأت سلالة ثقافية فريدة عبر التاريخ في رحلتك لبناء إمبراطورية تصمد أمام اختبار الزمن.
هذه الرحلة عبر العصور هي تجربة جديدة لم نمر بها من قبل في الحضارة؛ فكرة بناء سلالة ثقافية فريدة من نوعها، بدلاً من أن تكون إمبراطوريتك ممثلة بحضارة واحدة عبر كل العصور. العصور مستوحاة من فكرة تحويلية للحضارة وأن “التاريخ مبني في طبقات”. هذه الفكرة هي وسيلة لفهم كيف نمت الحضارات وتغيرت وتطورت مع مرور الوقت. كل عصر له رحلته الغنية والدقيقة الخاصة به، مما يخلق تجربة استراتيجية عميقة وغامرة تاريخيًا.
لديك الحرية في المشاركة في حملات متعددة العصور، ويجب أن تسعى لتحقيق إنجازات علمية وثقافية وعسكرية واقتصادية مهمة داخل كل عصر لفتح مزايا مؤثرة في العصر التالي، يمكن أن تبدأ لعبتك من أي عصر تختاره، مما يسمح بجلسات لعب أقصر إذا كنت تريد تخطي العصور السابقة.
بدلاً من اللعب كحضارة واحدة عبر كل عصر، ستقوم بتطوير إمبراطوريتك عن طريق اختيار حضارة جديدة للعب فيها لكل عصر جديد – حضارة مناسبة لمواجهة التحديات التاريخية في ذلك الوقت. يحتوي كل عصر على العديد من الجوانب الفريدة لذلك العصر، بما في ذلك الحضارات التي يمكنك اللعب بها.
في Civilization 7 عندما تبدأ بشيء صغير، فإنه يكتسب زخمًا، ومن ثم يكبر. حيث يتم التعبير عن ذلك عندما تتقدم وتتطور إمبراطوريتك بسرعة كبيرة جدًا بحيث لا يتمكن خصومك من اللحاق بها، أو عندما تتخلف عن الركب لدرجة أنك لا تستطيع اللحاق بها. في كلا السيناريوهين، اختياراتك وقراراتك لها تأثير ضئيل على النتيجة النهائية. في بداية اللعبة ستجد بأن لديك عدد قليل من المدن وبعض البنائين وجيش صغير. ولكن كلما لعبت أكثر، كلما كبرت إمبراطوريتك، وفجأة تتخذ قرارات بشأن عشرات المدن، وتنقل عشرات الوحدات واحدة تلو الأخرى، وما إلى ذلك. كل عصر لديه مجموعة من العناصر الأساسية الفريدة لذلك العصر، والتي تشمل:
الحضارات: هي حضارات حصرية حسب العصر، وتأتي مجهزة بقدرات ووحدات مدنية ومباني أو تحسينات فريدة. دائمًا ما تكون الأجزاء الفريدة لكل حضارة ذات صلة بهذا العصر، وبالتالي تجعل كل حضارة تشعر وكأنها تتنافس في ذروة قوتها.
الموارد: يحتوي كل عصر على مجموعة من الموارد التي يمكن الحصول عليها على الخريطة والتي كانت متاحة خلال تلك الفترة الزمنية. تمتد بعض الموارد إلى عصور متعددة، بينما يقتصر البعض الآخر على عصر واحد.
التربية المدنية والتقنيات: تحدد العصور التربية المدنية والتقنيات التي يمكن البحث فيها.
المباني والوحدات: يتم تحديد أنواع الوحدات والمباني والعجائب المتوفرة حسب العصر.
القوى المستقلة: هي فصائل صغيرة على الخريطة يمكن التفاعل معها.
أنظمة اللعب: تتوفر فقط خلال كل عصر، مما يضمن أن كل عصر يبدو فريدًا ومثيرًا عند التعامل معه.
منطقة الخريطة القابلة للعب: تحدد العصور الحجم والنطاق الإجمالي للخريطة القابلة للعب، وتتوسع مع انتقال اللاعب إلى العصور الجديدة.
يحدد تقدم العصر مدى تقدمك في هذا العصر، ويساهم كل دور بقدر صغير من تقدم العصر، في حين أن إكمال أشياء مثل المعالم على طول المسار القديم سيساهم بكميات أكبر في مقياس تقدم العصر. بشكل عام، يمكنك أن تتوقع أن يستمر العصر إلى ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات من اللعب.
فيما يتعلق بالمسارات القديمة فهذه سلسلة من الأهداف التي يتعين عليك إكمالها خلال عصر ما، والمصنفة كأهداف علمية وعسكرية وثقافية واقتصادية. يحتوي كل مسار قديم على العديد من المعالم، مما يوفر لك مكافآت أكبر كلما تقدمت في مسار معين. تفتح كل مكافأة جديدة واحدة أو أكثر من المكافآت التي يمكنك الاستفادة منها أثناء الانتقال إلى العصر التالي.
يؤدي إكمال مسار الإرث بأكمله إلى فتح إرث العصر الذهبي الذي ستتمكن من الوصول إليه في العصر التالي؛ يمنحك الفشل في إكمال معلم واحد من المسار القديم إرثًا مرتبطًا بالعصر المظلم. تم تصميم كل مسار وأهدافه وفقًا للعصر، مما يبرز جوهر تلك الفترة الزمنية.
القرارات المتخذة أثناء الاستكشاف ستحدد أداء الحضارة في العصر الحديث. سيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد أن نرى كيف يعمل هذا فعليًا في الممارسة العملية، حيث يمكن أن تتحد الأنظمة المعقدة في Civilization 7 لتكوين سيناريوهات لا نهاية لها تقريبًا، خاصة بالنظر إلى كيف يمكن للاختيارات التي يتم اتخاذها خلال كل عصر أن تفتح مسارات حضارية مختلفة في العصر التالي. سيتم مكافأة اللاعبين أو معاقبتهم بناءً على استراتيجيتهم خلال العصر القديم، كما سيتم مكافأتهم أو معاقبتهم على قراراتهم خلال عصر الاستكشاف.
هناك عدة أسباب وراء إنشاء نظام الأزمات. أولاً، يضيفون هزة من التنوع والإثارة إلى نهاية العصر، مما يجعل اللعبة المتأخرة من العصر تبدو مناخية وملحمية. إنها توفر تحديًا مثيرًا للاهتمام للاعب للتنقل – لا توجد طريقة “صحيحة” للتكيف، فهي تعكس الواقع السردي للعديد من الحضارات – النمو، والأزمات، والولادة الجديدة – مما يؤدي إلى إعادة تشكيل العالم وبدء عصر جديد!
التحولات العصرية في اللعبة
في حال قمت بالبدء بحملة campaign سوف تمر عبر العصور الثلاثة: العصور القديمة والاستكشاف والعصر الحديث. بمجرد اكتمال العصر، سيختبر جميع اللاعبين (وأي معارض من الذكاء الاصطناعي) انتقالًا للعصر في وقت واحد. أثناء انتقال العصر، تحدث ثلاثة أشياء: تختار حضارة جديدة من العصر الجديد لتمثيل إمبراطوريتك، وتختار الإرث الذي تريد الاحتفاظ به في العصر الجديد، ويتطور عالم اللعبة بطرق مثيرة.
عندما يتعلق الأمر باختيار حضارة جديدة في العصر الجديد، فلن تتمكن من اختيار أي حضارة جديدة بشكل عشوائي. هناك ثلاثة عوامل تحدد خياراتك. أولاً، إذا كان هناك ارتباط تاريخي أو جغرافي بين الحضارة الماضية والحضارة المستقبلية، فسيكون لديك خيار أكثر تجذرًا في التاريخ.
ثانيًا، سيفتح بعض القادة تلقائيًا بعض المدن نظرًا لهوياتهم القوية بشكل خاص. اختيار Himiko على سبيل المثال، يعني أنك ستتمكن دائمًا من اللعب بشخصية Meiji Japan في العصر الحديث. بعد اختيار حضارتك الجديدة، ستختار التراث الذي تريد المضي قدمًا فيه في العصر الجديد. لا يمكن تحديد التراث إلا إذا كنت قد ربحت ما يكفي من نقاط التراث لاكتسابها، ويتم الحصول على النقاط الأخيرة بشكل أساسي من خلال إكمال تلك المعالم في المسارات القديمة. على سبيل المثال، يمنحك إكمال معلم رئيسي في مسار العلوم نقطة علمية، والتي يمكن استخدامها للحصول على تراث العلوم في العصر التالي.
تأتي الموروثات في مجموعة متنوعة من التكاليف والمكافآت المختلفة. يمكن الحصول على بعض الموروثات بسهولة تكلف سمات القائد نقطة واحدة فقط ويمكن الحصول عليها بكميات كبيرة. البعض الآخر أكثر تكلفة وقد يتطلب إنجازات مسبقة، مثل تراث العصر الذهبي المذكور سابقًا. أحد الإرث الذي أحبه على وجه الخصوص هو تغيير العاصمة – فهو مجاني، ومفيد استراتيجيًا لنقل عاصمتك الداخلية إلى إحدى مستوطناتك على طول الساحل، بينما تستعد لمواجهة التحديات والفرص الإستراتيجية لعصر جديد.
بمجرد تحديد حضارتك وتراثك الجديد وبدء العصر الجديد، يخضع عالم لعبتك لسلسلة من التغييرات في جميع المجالات. تبدأ جميع الحضارات من جديد بشجرة التربية المدنية والتكنولوجيا المحدثة. موارد جديدة تملأ الخريطة، ويتوسع العالم. من العصور القديمة إلى الاستكشاف، ستكون قادرًا على البحث في بناء السفن لعبور المحيطات العظيمة والوصول إلى الأراضي البعيدة. ستكون قادرًا على “الإفراط في البناء” – تشييد مباني جديدة فوق مبانيك القديمة، مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية لأنها أقل قوة في العصر الجديد. تقدم لك المسارات القديمة الجديدة أهدافًا محدثة ويمكن توفير أنظمة ألعاب جديدة عبر الإنترنت.
عندما تصل إلى عصر جديد وتحصل على استراتيجيات جديدة، يمكنك تغيير الأمور، يبدو أن هناك الكثير من التغيير بعد التحولات العصرية، مما قد يؤدي إلى الإطاحة بقادة اللعبة وإعادة الآخرين إلى اللعبة. يساهم كل إجراء في Civilization 7 في مقياس التقدم العصري، عند امتلاء العداد، تنتقل الحملة إلى العصر التالي وسيختار كل لاعب حضارة جديدة.
القادة المنفصلون عن الحضارات
لأول مرة في تاريخ اللعبة تتيح لك اللعبة اختيار قائدك بشكل منفصل عن حضارتك، مما يمنحك الحرية في إنشاء استراتيجيات جديدة تمامًا خلال دمج ومطابقة مكافآت اللعب، يعد القادة والمدنيين عنصرًا حاسمًا في سلسلة Civilization. حيث أصبح اللاعبين قادرين على التوسع بشكل أوسع وأعمق مع المواطنين والقادة أكثر من أي وقت مضى. لقد تطورت الطريقة التي نختار بها القادة والمدنيين الذين سنشاركهم في اللعبة على مر السنين، وتطورت بشكل أكبر في لعبة Civilization 7. في الماضي كانت عملية الاختيار في كثير من الأحيان فضفاضة إلى حد ما. ولكن مع العنوان الجديد تم تطوير ذلك حيث تم ضم المزيد من اللاعبين من جميع أنحاء العالم إلى مجتمع Civilization، يتعين علينا أن نكون أكثر تفكيرًا في كيفية فهم القادة والمدنيين في اللعبة، عادة نفكر في القادة والمدنيين وفق بضعة معايير:
إذا طلبنا من اللاعبين التفكير في التاريخ، في كثير من الأحيان، ترتقي بعض الحضارات أو الشخصيات من الماضي إلى القمة على الفور. إن القادة والإمبراطوريات الذين تركوا بصمة دائمة على العالم بأسره هم دائمًا مرشحون أقوياء. لقد تغيرت عملية الاختيار هذه قليلاً من خلال بعض الميزات الجديدة التي تم جلبها للعبة، شيئان على وجه الخصوص يغيران الحسابات الداخلية، العصور والقدرة على الاختلاط والتوفيق بين القادة والمدنيين.
لقد قسمت العصور التاريخ إلى فصول مميزة قابلة للعب، وكل مدينة فريدة من نوعها بالنسبة لعصرها. إحدى النتائج والفوائد المباشرة لهذا النظام هي أن اللاعب أصبح قادر في التعمق في الحضارات. فبدلاً من أن تحتاج الحضارة المدنية إلى تحقيق شرط الأهمية التاريخية عبر التاريخ كله، يمكننا الآن تطبيق هذا التفكير على عصر واحد فقط. أكسوم أو موريا الهند مثالان جيدان على ذلك.
كان القادة يحتاجون بشكل أساسي إلى أن يكونوا الشخصية الأكثر شعبية أو شهرة في مجتمعهم المدني، وهو ما يعني غالبًا التركيز على الحاكم أو الملوك والملكات أو الرئيس أو أي شخصية سياسية أخرى. الآن، في هذا الجزء، تم ترقية شخصيات عظيمة في الفلسفة وحقوق الإنسان والعلوم والمزيد إلى مرتبة القائد، مثل كونفوشيوس Confucius وبنجامين فرانكلين Benjamin Franklin و هارييت توبمان Harriet Tubman والمزيد.
كان للعديد من القادة والحضارات التاريخية تاريخ معقد ومتعدد الأوجه. لقد تم تقديم الشخصيات في Civilization 6 كوسيلة لتكريم الشخصيات التاريخية التي لها علاقات بحضارات مختلفة، أو أولئك الذين تفوقوا في مجالين فريدين وهامين من مجالات فن الحكم. تعود الشخصيات بشكل أفضل ومركز، حيث تأتي كل شخصية مجهزة بالكامل بميزات فريدة خاصة بها كقائد – قدرة وأجندة فريدة، بالإضافة إلى ملابس وخلفية مميزة. أحد الأمثلة في Civilization 7 هو نابليون، الذي يمكن أن يلعب دور إما كإمبراطور أو شخصية ثورية – مما يعكس فترات حياته خلال الثورة الفرنسية وفترة حكمه اللاحقة كحاكم.
كان السبب الرئيسي لإضافة المزيج والمطابقة هو دعم العصور في الألعاب السابقة، كنت تلعب دائمًا بنفس مجموعة القائد والمدني خلال اللعبة بأكملها. نظرًا لأن إمبراطوريتك ممثلة بعدة مدن مختلفة عبر حملة كاملة في اللعبة، فقد أراد المطور من هذه الإضافة التأكد من أن اللاعبين ما زالوا يتمتعون بإحساس متماسك قوي بشأن “من” يلعبون ضده. مع العصور تم التفكير في عدة طرق مختلفة حول كيفية التعامل مع المواطنين والقادة. وشمل ذلك فكرة تبديل القادة حسب العصر الذي تلعب فيه.
فإن تبادل القادة سيكون أمرًا مربكًا بشكل خاص عند فهم من كنت تلعب معه. كثيرًا ما يقول اللاعبين إنهم يقيمون تحالفات أو يشنون حربًا ضد كليوباترا أو غاندي أو مونتيزوما – وليس مصر أو الهند أو الأزتيك. وإذا تغير القائد في منتصف اللعبة، فإن هذا السرد داخل رأس اللاعب يتوقف.
ومن خلال المزج والمطابقة في اللعبة سيكون اللاعبين قادرين على الحفاظ على احساس قوي بهوية إمبراطوريتك وأصدقائك ومنافسيك. حيث يوفر إنشاء “مسارات” تاريخية بدلاً من مجموعة الإمبراطورية الصارمة إمكانية إعادة لعب أكبر بشكل ملحوظ ويسمح لك بتمثيل مجموعة أكثر تنوعًا من الثقافات. سيكون توسيع القادة إلى فئات جديدة، وتسليط الضوء على الشخصيات التي ساهمت في الإنسانية بطرق قد يكتشفها العديد من اللاعبين لأول مرة! يتمتع كل قائد بأسلوب لعب فريد من نوعه، وستكون قادرًا على مزج أسلوب اللعب هذا مع السمات الفريدة لكل حضارة خلال العصر.
في civilization 7 سيكون للذكاء الاصطناعي دور كبير في ربط القادة والمدنيين بأقرب خيار مثالي لهم والذي تحدده عادةً الروابط التاريخية أو الروابط الجغرافية. ستشاهد هذه الخيارات أيضًا في شكل رمز صورة صغير عند بدء لعبة جديدة، ولكن بفضل وظيفة المزج والمطابقة، يمكنك بحرية اختيار القائد والمواطنين الذين تريد إقرانهم معًا. إذا كنت تلعب من أجل الإستراتيجية أكثر من الانغماس التاريخي، فستحتاج عادةً إلى مطابقة أسلوب لعب القائد مع أسلوب اللعب في الحضارة.
هناك شيء جديد بالنسبة للقادة في اللعبة وهو نظام السمات. توفر السمات طريقة لتخصيص قائدك بشكل أكبر أثناء سير اللعبة، مقسمة إلى تلك الفئات وعددهم ستة الثقافية والدبلوماسية والاقتصادية والتوسعية والعسكرية والعلمية. يتمتع القادة والمدنيين خاصتك بنقاط قوة مختلفة في هذه الفئات، مما يحدد مدى تقاربك تجاه كسب نقاط سمات معينة من خلال اللعب، وتنفق هذه النقاط على أشجار مهارات السمات التي تجعل قائدك أقوى. على سبيل المثال، يركز Augustus بشدة على الثقافة – لذلك ستجد أنك تتمتع بفرص أكبر لكسب نقاط السمات الثقافية. والأهم من ذلك، أن السمات ومكافآتها تستمر عبر العصور – مما يضمن أنه بينما تنمو إمبراطوريتك عبر الزمن، ينمو ويتطور قائدك أيضًا! يمكن ربح نقاط السمات عبر مجموعة واسعة من إجراءات اللعب.
تغيير أسلوب الفن بطريقة مبتكرة ورائعة
هناك الكثير من التغييرات في طريقة لعبك باللعبة، كبيرة كانت أم صغيرة. بدأ المصمم الرئيسي لشركة Firaxis Ed Beach في تطوير civilization 7 برحلة إلى لندن. لقد وجد خرائط لمنطقة صغيرة شهدت نمو المدينة من لندينيوم الرومانية إلى عاصمة إنجلترا الحديثة. في الألعاب السابقة، لم يكن لديك مطلقًا تجربة مشاهدة الثقافات تتغير بمرور الوقت. الآن، في لعبة واحدة يمكنك اللعب بثلاث حضارات مختلفة.
سيكون وضع البناء أكثر ترتيبًا بعيدًا عن العشوائية، ستبدو مدنك وكأنها مدن حقيقية وليست مجموعة من قطع الألعاب متعددة الألوان الموضوعة على لوحة. سيكون بعضها موجودًا كمدن. لا تنتج المدن وحدات ومباني بشكل مباشر كما تفعل المدن، الخريطة أصبحت أقل ازدحامًا من أي وقت مضى. لقد أحببت الطريقة التي تنتشر بها المدن والبلدان.
لم تعد المدن تتوسع إلى بلاطات جديدة تلقائيًا. عندما تنمو مدينة ما، سيُطلب منك تحديد بلاطة مجاورة لضمها. (لا يزال بإمكانك شراء البلاط أيضًا.). مثل أن تتم إضافة تحسينات مثل المزارع والمناجم إلى المربعات الجديدة تلقائيًا. يتم الآن تصنيف بلاط المدينة على أنه “ريفي” أو “حضري”. تحتوي البلاطات الريفية على تحسينات (المزارع والمناجم وما إلى ذلك)، وتصبح مناطق حضرية إذا أضفت مباني إليها. لم تعد هناك أنواع مناطق محددة مسبقًا؛ يمكنك وضع أي مجموعة من مبنيين في منطقة حضرية.
تفاصيل جديدة حول متعددة اللاعبين والحدث عن الدعم المشترك بين الأنظمة الأساسية Crossplay
اختبر قدراتك الإستراتيجية في وضع اللعب المتعدد، حيث ستكون المنافسة شرسة ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت، أثبت براعتك كقائد عظيم. يمكن أن تكون مباريات اللعب المتعدد عبارة عن حملات ملحمية عبر عدة عصور، أو تحدث في عصر واحديمكنك الاستمتاع باللعبة كاملة في جلسة واحدة،
تتمتع Civilization 7 بدعم مشترك بين الأنظمة الأساسية لذا يمكنك اللعب مع أصدقائك أينما كانوا ولكن مع بعض الميزات. تتميز اللعبة باللعب المشترك بشكل كامل بين PS و Xbox و PC و Switch باستخدام حساب 2K الخاص بك، يمكنك نقل تقدمك إلى أي منصة تختارها. إن عدد اللاعبين الذين يمكنك اللعب معهم في أوضاع معينة يعتمد على النظام الأساسي الخاص بك. في أي شيء عدا جهاز Switch، يمكن لما يصل إلى خمسة لاعبين الاتصال في وضع Antiquity & Exploration Ages وما يصل إلى ثمانية لاعبين في وضع Modern Age. وفي الوقت نفسه يقتصر عدد اللاعبين على أربعة لاعبين في وضع العصور القديمة والاستكشاف وستة فقط في العصر الحديث. من غير المتوقع أيضًا أن يتمكن لاعبين Switch من اللعب بأحجام خريطة قياسية أو أكبر، مما يعني أن أي شخص يريد اللعب المشترك مع لاعب Switch سيخضع أيضًا لهذه القيود.
في الختام … يتميز هذا الجزء بكم هائل من تحسينات اللعب التي ستثير حماس اللاعبين القدامى والوافدين الجدد على حد سواء، سيحصل اللاعبين على مجموعة ضخمة من تحسينات اللعب. قم بتحريك جيشك ككل تحت قيادة قائد، وفتح مكافآت التقدم لقادتك عبر جلسات لعب متعددة والمزيد، ستصدر لعبة Civilization 7 على عدد كبير من الأنظمة الأساسية عند الإطلاق على كل من أنظمة Windows ومنصات (Steam و Epic)، Linux (Steam)، Mac (Steam)، وأجهزة الألعاب Switch، PS4، PS5، Xbox One، Xbox Series X/S، سيحصل اللاعبين الذين يطلبون مسبقًا الإصدار القياسي على حزمة Tecumseh و Shawnee؛ يمكن فتح محتويات إضافية من خلال إنشاء وتوثيق حساب 2K، وكذلك ربط حساب 2K بمنصة ألعاب للعب Civilization 6.
من خلال إنشاء حساب 2K مجاني، يحق لك إضافة الامبراطور نابليون Napoleon Bonaparte إلى اختيارك من القادة في Civilization 7 عند الإطلاق! وإن إضافة هذه الشخصية في اللعبة هو تقدير وشكر من الشركة لمجتمع اللعبة على دعم سلسلة Civilization.
للحصول على هذه المكافأة، تحتاج أولاً الاتصال بالإنترنت قم بالتسجيل أو تسجيل الدخول على موقع portal.2k.com، واربط الحساب والمنصة التي ستستخدمها للعب Civilization 7 عبر علامة التبويب “اتصالات” Connections أسفل “نظرة عامة على الحساب” Account Overview، التي تظهر على الجانب الأيسر من شاشة. بمجرد توفر Civilization 7، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب 2K الخاص بك داخل اللعبة للوصول إلى الإمبراطور Napoleon Bonaparte. ليس من المستغرب أن يربط المطورون مثل هذه المهمة الشاقة بأحد أكثر قادة العالم شهرة في Civilization.
مثل جميع الشخصيات القيادية، تتمتع شخصية الإمبراطور Napoleon Bonaparte الذي عرف على أنه أول إمبراطور لفرنسا بعد الثورة بزي وخلفية فريدة من نوعها، ومكافآت لعب جديدة، وأجندة بديلة عند اللعب بواسطة الذكاء الاصطناعي. تتخصص شخصية الإمبراطور Napoleon Bonaparte في التجارة والقوة العسكرية، ويتمتع بقدرة فريدة.
سيتم دعم اللعبة على أجهزة Xbox و PlayStation و PC بخمسة لاعبين في العصور القديمة وعصر الاستكشاف، ويتم دعم ثمانية لاعبين في العصر الحديث، سيدعم إصدار Switch عددًا أقل من اللاعبين، أربعة في العصور القديمة وعصر الاستكشاف، وستة في العصر الحديث. يعد هذا الجزء هو أحدث إصدار طال انتظاره في السلسلة الإستراتيجية المحبوبة للمطور Firaxis 4X، يشار إلى أن اللعبة متوفرة وقد حصلت في موقعنا على تقييم ممتعة يمكنكم قراءة مقالنا السابق “مغامرات ابن بطوطة وتفاصيل رائعة تنتظركم في Civilization 7 في فبراير 2025“.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه هل أنت متشوق للعبة ؟ وماهي الأسباب التي تجعلك متحمس لها ومالشيء الذي شدك فيها.
0 تعليق